كتاب في بيان فضل القوس والسهم واوصافهما

في 22/09/2222

سنتحدث عن كتاب من أوائل الكتب في التاريخ الإسلامي العربي والذي يتحدث عن الرماية بشرح مفصل فيه العديد من التفاصيل والشرح. من الأمور التي تم ذكرها في الكتاب: أئمة الرماية، أنواع الأقواس العربية ومما تصنع، تفاصيل هيئة الرماية أو ما يعرف بالـ Form، آداب الرماية، أجزاء القوس العربي. طبعا هناك الكثير من الأمور التي تم ذكرها في الكتاب وهذه بعض من ما ذكر.

أماكن ومحلات بيع أدوات الرماية بالقوس والسهم

في 14/08/2222

في هذا المقال سنقوم بعرض أماكن بين أدوات الرماية بالقوس والسهم في الدول العربية حتى يسهل على من يريد البدء بالرماية معرفة أين يمكنه شراء أدوات الرماية بالقوس والسهم. هناك محلات متخصص وأخرى شامله فستجد كل ما تحتاج هنا.

أماكن ونوادي التمرين على الرماية بالقوس والسهم

في 13/09/2121

في هذا المقال سنعرض أماكن أو النوادي التي يمكنك الإنضمام لها والتمرن على القوس والسهم في البلاد العربية

كيف أبدأ برماية القوس والسهم

في 05/04/2121

سنتعرف على كيفية البدء بممارسة الرماية بالقوس والسهم، وسنتعرف على بعض التمارين المهمة وعلى أدوات بسطة بساعد في البدء بالرماية.

أبرز الشركات المصنعة لأهداف الرماية بالقوس والسهم

في 05/04/2121

هناك العديد من الأهداف التي يمكن استخدامها للرماية بالقوس والسهم، فهناك أهداف يتم تصنيعها من قبل الشركات وهناك أهداف يمكن صناعتها يدويا والأدوات المتاحه في المنزل. الأهداف الاسفنجية المربعه، الأهداف الاسفنجية على شكل حيوانات، أهداف الأكياس الترابية، أهداف القش

أساسيات سحب القوس والسهم

في 05/04/2121

سنتعرف على أساسيات سحب القوس والسهم للحصول على أفضل رمي ممكن وإصابة الأهداف بدقة. هناك بعض الخطوات التي يتم استخدامها في كل أنواع الأقواس مهما كانت وهذا الأساس ثابت. من هذه الخطوات : - الوقفة Stance - القبضة Grip - إمساك الوتر Hook - الاستعداد setup - السحب draw - نقط الارتكاز Anchor

آداب الرماية بالقوس والسهم

في 05/04/2121

في هذا المقال سنتعرف على الآداب العامة لكل رامي من كتاب الإفادة والتبصير لكل رامي ومهير

أبرز الشركات المصنعة لأقواس الرماية بالقوس والسهم

في 16/01/2121

في هذا المقال سنتعرف على بعض الشركات المصنعة لكل نوع من أنواع الأقواس. من أنواع الأقواس الأقواس التقليدية مثل القوس العربي، القوس الآسيوي، القوس الكوري، القوس التركي، القوس الانجليزي وغيرها. الأقواس الأولمبية Recurve Olympic Bow. أقواس المركبة Compound Bow وغيرها.

كيفية شراء قوس بسيط للبدء برماية القوس والسهم

في 19/12/2020

من المهم معرفة كيفية شراء قوس بسيط للبدء بالرماية بالقوس والسهم، هنا سنتعرف على الأمور الأساسية الخاصة بشراء أي قوس من أنواع الأقواس. سنتعرف بشكل أكبر على كيفية شراء قوس ريكيرف Recurve. للبدء بالرماية يفضل شراء قوس بثمن بسيط، وهدف هذا القوس هو التعود على سحبه وتقوية الجسم للتمكن من السيطرة على القوس. وقبل شراء أي قوس، من الأفضل معرفة أي نوع من الأقواس تريد، لتقوم بافضل اختيار يفيدك بالمستقبل. وإن كنت تريد المشاركة في البطولات المحلية والعربية والعالمية فيمكنك شراء قوس Recurve أو قوس مركب Compound. أما إن كنت تريد البدء بالرماية التقليدية والرماية من على ظهر الخيل فيمكنك شراء قوس من الأقواس التقليدية.